اهم لغات البرمجة المستخدمة حالياً

فى تقدم عصرنا هذا و مع تقد التكنولوجيا يجب ان تدرك و تفهم ما هى البرمجة و قد شرحت ف الدرس السابق ما هى البرمجة و ما هى كل لغات البرمجة شاهد الدرس من هنا  اليوم سوف نشرح اهم لغات البرمجة المستخدم ف الوقت الحالى .




1 :لغة PHP


PHP هي اختصار Personal Home Pages لكنها الآن تعني PHP Hypertext Preprocessor

طورت في البداية من قبل المطور الدينماركي راسموس ليدروف، بعد ذلك تحولت لمشروع برنامج حر، PHP ليست من المعايير القياسية للويب لكنها تقنية مفتوحة المصدر، PHP ليست لغة برمجة حقيقية لكنها تسمح لك بدمجها في صفحات موقعك .

بعض المصادر التى تعلم لغة ال PHP

رابط القناة : هنا

الموقع : هنا



2 :لغة ++C


و هي لغة برمجة كائنية التوجه (Object-oriented programming)، تم تصميمها كإمتداد للغة C، و بشكل عام تستخدم هذه اللغة لبناء أنظمة التشغيل و برامج التسلية و الألعاب.


بعض المصادر التى تعلم ++C

الموقع : هنا

قناة : هنا



3 :لغة Java


 هي لغة برمجة ابتكرها جيمس جوسلينج في عام 1992 و تعتبر بمثابة تطوير للغة السي بلاس بلاس (++C)، و هي من أكثر لغات البرمجة طلباً في سوق العمل لدى الشركات الكبرى، و من أهم ميزاتها هي وفرة موارد تعلمها و حل مشاكلها .


بعض المصادر التى تعلم لغة Java

الموقع :هنا



4 :لغة SQL




هي لغة برمجة غير إجرائية تستخدم لإداراة و للتحكم في قواعد البيانات، تم تطوير هذه اللغة في مختبرات شركة أي بي إم في العام 1970 


بعض مصادر تعليم لغة SQl

الموقع : هنا



5 : لغة #C سى شارب

و هي لغة برمجية متعدد الأنماط، تم تطوير هذه اللغة بواسطة شركة مايكروسوف كجزء من من مبادرو .NET و قاد أندرس هيلسبرغ فريق تطويرها .


مصادر لتعليم لغة #C

الموقع :هنا

موقع :هنا




6 :لغة جافا سكريبت


بالرغم من تشابه اسمها مع لغة جافا، إلا أنها مختلفة تماماً، تم تأسيس هذه اللغة بواسطة شركة Netscape و قد أنشئت هذه اللغة لتعمل بالكامل من خلال المتصفح .


بعض مصادر لتعليم لغة جافا سكريبت

قناة :هنا



7 :لغة بايثون


و هي من لغات المستوى العالي، و تتميز بسهولتها بالنسبة للمبتدئين و ذلك لسهولة قرائتها، و هي لغة مفتوحة المصدر و قابلة للتطوير. ظهرت في العالم 1991، على يد جايدو ڤان روسم،  و تشتهر بتشغيلها لـتطبيقات الويب و الموبايل .


مصدر تعليم لغة البايثون

القناة : هنا

هى مدونة مصرية انشاءها شاب يبلغ من العمر 18 عاام يبحث عن كل هو جديد

شكرا لك ولمرورك